لعبة البوكيمون الجديدة شرح و كل المعلومات عنها في شكل سؤال و اجابة

لعبة البوكيمون الجديدة التي انتشرت جدا في الفترة الاخيرة و حققت ارباح خيالية لم يتوقع حتى اصحاب هذه اللعبة البوكيمون جو الجديدة ان تصل لهذه الارقام من المستخدمين النشطين ففي خلال الاسبوع الاول لطرح اللعبة و رغم انها لم تطرح بشكل رسمي في جميع دول العالم في الاسبوع الاول قد تجاوز عدد المستخدمين النشطين لهذه اللعبة مستخدمي موقع تويتر الذي مر على اطلاقه 10 سنوات حتى الان

أين يُمكن العثور على "بيكاتشو"؟

شرح لعبة البوكيمون الجديدة
شرح لعبة البوكيمون الجديدة


و اذا تحدثنا من خلال منظور الارباح فقد تجاوزت قيمة الشركة في الاسبوع الاول لطرح اللعبة ما قيمته 9 مليار دولار في سوق المال انها ارقام تجعل العقل يتوقف عن التفكير و يتسائل ما السر الرهيب وراء هذا القبول و الانتشار العالمي لهذه اللعبة

من خلال هذا الموضوع لعبة البوكيمون الجديدة شرح و كل المعلومات عنها في شكل سؤال و اجابة 

سنقدم لكم في شكل سؤال و جواب كل المعلومات التي تحتاجونها لمعرفة اللعبة جيدا و لطريقة لعبها و الفوز و الاستمتاع بها 

كل ما يجب أن تعرفه عن لعبة ''بوكيمون جو'' – سؤال وجواب

كيف اصطاد البوكيمون
كيف اصطاد البوكيمون 


طرحت شركة نينتندو اليابانية بالتعاون مع شركة Niantic لعبة "بوكيمون جو"Pokémon Go ، الأربعاء الماضي، على الأجهزة العاملة بنظاميّ أندوريد وآي أو إس، فى بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا ونيوزيلندا، في أعقاب الإعلان عنها خلال فعاليات معرض E3 الذي أُقيم الشهر الماضى.
وأدى الإقبال الملحوظ غير المسبوق لملايين المُستخدمين على تحميل اللعبة إلى تعطّل بعض الخوادم، بل وإيقافها لدى الكثير منهم، وقال "جون هانك" الرئيس التنفيذى للشركة المنتجة للعبة إنه لم يتوقّع هذا الهَوس الجنوني وتلك الضجّة الواسعة بالرغم من أنه كان يتوقّع نجاحًا كبيرًا لها.
وفيما يلي تستعرض صحيفة "الجارديان" البريطانية أهم المعلومات حول اللعبة التي أثارت هَوس الملايين.

1. ما هو البوكيمون؟

"البوكيمون" ظاهرة بدأت بلعبة Game Boy منذ عشرين عامًا، استوحي جزء منها من حب مُخترع البوكيمون، الياباني ساتوشي تاجيري، لجمع الحشرات في فترة الطفولة، تمامًا كما الفكرة التي تقوم عليها اللعبة والمُتمثّلة في مُطاردة مخلوقات غامضة تُعرف باسم "بوكيمون" قبل تدرييها للذهاب إلى المعركة.

هل يمكن لعب البوكيمون الجديدة في المنزل
هل يمكن لعب البوكيمون الجديدة في المنزل


2 . ما هي لعبة "بوكيمون جو"؟

إنها "مغامرة في عالم حقيقي"، ما يعني أنها تعتمد على خوارزميّة تحديد الموقع الجغرافي العالمية (GPS) وتِقنيّة الواقع المُعزّز(AR)، كي تُمكّن اللاعبين من اصطياد وتدريب شخصيات البوكيمون في أي مكان، سواء داخل المنزل أو في مكان عام.
وتستخدم تِقنيّة الواقع المُعزّز كاميرا الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي لإظهار ما يجول حول الهاتف، والسماح لك برؤية الحيوانات الصغيرة كما لو كانت أمامك بالفِعل في العالم الحقيقي، ولإضافة لعبة بوكيمون جو داخل ذلك الواقع بشكل رقمي، وهي تختلف عن تقنية الواقع الافتراضي.



3. كيف يمكن اصطياد كائنات البوكيمون أينما وُجِدت؟

تظهر كائنات البوكيمون على الخريطة بينما تتجوّل في أي مكان، وحال وجدت مجموعة صغيرة من الأوراق فهذا يُرجّح وجود إحدى كائنات البوكيمون النادرة في مكان قريب منك، وإذا ظهر لك شريط صغير بالجانب الأيمن من الشاشة فهذا يعني وجود البوكيمون في مِنطقة مُجاورة، أما إذا صاحبه "ثلاثة علامات لآثار أقدام" فهذا يثشير إلى أنه في مكان بعيد عنك، فيما يكون خلفك مباشرة إذا صاحبه "علامة واحدة فقط". 
وما إن تعثر على مكان البوكيمون حتى تقوم بالضغط عليه ليظهر أمامك، ثم تقوم بإلقاء كرة عليه من خلال عملية التمرير، والوقت الأمثل لضرب البوكيون حينما تنكمش الدائرة المُلوّنة المحيطة به.

4. كيف يُمكن التنقّل؟

يُمكن التنقل في اللعبة عن طريق المشي وكأنك تحرك جسدك بالفِعل، بحيث يُمكنك التجوّل والتنقّل في أرجاء أي مكان سواء كان بداخل المنزل أو في الشارع أو أي مكان عام إلى أن تجد البوكيمونات، لتحاول بعد ذلك إلقاء القبض عليهم واصطيادهم.

5. ما الذي يُمكن القيام به بالبيض الموجود؟

يُمكن وضعه في الحاضنة ومن ثم القيام بالمشي لمسافة مُحددة في العالم الواقعي، كي تفقس البيضات ويخرج البوكيمون.

6. ما هي المُكعبات العائمة الزرقاء التي تظهر على الخريطة؟

تُسمى هذه المُكعبات باسم PokeStops، وهي أماكن يتواجد بها عناصر مُختلفة مثل البيض وكرات PokeBalls، وتوجد في أماكن مُختارة بالقرب منك كماالأماكن التاريخية والمعالم السياحية.
وعند الاقتراب من هذه الأماكن تتحول ويتغير شكلها بحيث يُمكن النقر عليها للحصول على "فقاعة"، وعند الضغط على الفُقاعات يُصبح بإمكانك الحصول على العناصر الجديدة التي تُساعد في تقديم قدرات وقوة إضافية للبوكيمونات الخاصة بك.

7. ما هي أهميّة الكُرات الحمراء والبيضاء؟

تُستخدم هذه الكُرات لاصطياد البوكيمونات، إذ يتم القبض على البوكيمونات عبر رميهم بتلك الكرات، وتلتهم الكرات البوكيمونات بشكل يُماثل طريقة "المكنسة الكهربائية"، ليصبح الوحش مِلك اللاعب وفقًا لقواعد اللعبة.

8 . ماذا تفعل إذا قام آخر باصطياد البوكيمون قبلك؟

في هذا الفعِل يتجلّى جمال اللعبة وسحرها، فهُناك العديد من كائنات البوكيمون غير المرئيّة حولك، وقيام أحدهم  باصطياد كائنات البوكيمون قبلك لا يعني بالضرورة رغبته في انتزاعها أو سرقتها منك، فكمّ من لاعبين ساعدوا آخرين في اصطياد ما يرغبون من كائنات البوكيمون، فهذا الفِعل ينطوي في أغلب الأحيان على المُشاركة والمُساعدة ، لذا فإن استراتيجيّة اللعبة أبعد ما تكون عن إثارة الاشتباكات بين اللاعبين بل ترمي إلى تقريب الناس معًا.



9 . هل ينبغي مُغادرة المنزل عند اللعب؟

بالطبع لا، يُمكنك لعبها في المنزل أو خارجه حسب رغبتك، وإن كان من الأفضل أن تلعبها خارجًا وسط المناظر الطبيعية خاصة إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو تُداهمك حالة مزاجية سيئة، لاسيّما وأن عديد من الدراسات أظهرت أن التجوّل في أحضان الطبيعة يُحسّن المزاج، فلِم لا تختبر اللعبة بينما تصطحب نفسك في نُزهة؟


10. أين يُمكن العثور على "بيكاتشو"؟

هذا الفأر الكهربائي المُحبّب، وسفير العلامة التُجارية للعبة البوكيمون، من الصعب أن تجده في بداية اللعبة، فيما تُرجّح بعض التقارير إمكانية العثور عليه بسهولة من قِبل الأشخاص الذين حضروا الأيام الخوالي من ظهور لعبة البوكيمون.


11. ما الذي يُمكن القيام به بداخل الصالة الرياضية (بوكيمون جيم)؟

الصالة الرياضية هي المكان الي يُتيح للبوكيمون الخاص بك الفرصة لمحاربة بوكيمون لاعب فريق آخر، إذ توجد 3 فِرق هي: (Valor الأحمر- Mystic الأزرق - Instinct الأزرق).
ويُمكنك محاربة بوكيمونات الفرق الآخرى عند ذهابك إلى صالة رياضية تحمل لون مُختلف عن لون فريقك، ما يُضعف بدوره من سيطرة الفريق الآخر على الصالة، ويسمح لك برمي البوكيمون خاصّتك على الصالة لتصبح ملكًا لفريقك.
فضلًا على إمكانية اجراء المعارك عبر البوكيمون الخاص بك حال امتلاك فريقك لصالة رياضية، الأمر الذي يُزيد من درجة الصالة الرياضية، وباستطاعتك إضافة بوكيمون للصالة عند ارتفاع درجاتها بما يكفي كي تزيد من صعوبة حصول الفرق الأخرى عليها.
وللتعرّف على عدد الصالات الرياضية التي يُمكنك التحكمّ بها، عليكَ التوجّه إلى قسم المتجر الموجود ضمن اللعبة، والتي يظهر لك في شكل "دِرع"

12. كيف يُمكن إيقاف الموسيقة الصاخبة العنيفة باللعبة؟

يُمكن إيقاف الموسيقى الصاخبة المثصاحبة باللعبة من خلال إعدادات اللعبة ذاتها بسهولة.     

13. هل تسبّب اللعبة في نفاذ شحن البطارية؟

يُحتمل أن تتسبّ اللعبة في نفاذ شحن بطاريّتك بالفِعل، نظرًا لاعتمادها على الكاميرا ونظام تحديد المواقع ومُعالج الرسومات وتِقنيّة الواقع المُعزّز. ما يُدرجها في قائمة التطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية، لذا ينبغي اللجوء إلى الطرق التي تُساعد في تقليل استهلاك البطارية خلال اللعب، يتمثّل أهمها في: إغلاق كافة التطبيقات الأخرى، وتفعيل خاصيّة ‘battery saver’ من إعدادات "بوكيمون جو"، جنبًا إلى جنب مع إيقاف تِقنيّة الواقع المُعزّز أثناء عملية اصطياد البوكيمون، أو خلال نشوب معركة بين شخصيات البوكيمون بداخل الجيم.

14 . هل يمكن تبادُل البوكيمون مع الأصدقاء؟

لم تُتح تلك الإمكانية بعد، وإن كان مُطوّروا اللعبة قد أشاروا إلى إمكانية تزويد اللعبة بتلك الميزة في الإصدارات القادمة.

15. كيف يُمكن ترقيّة البوكيمون؟

تحتاج في ذلك غلى عناصر تساعد على تعزيز وتطوير قوة البوكيمون الخاص بك، تتمثّل في  غبار النجوم الستاردست Stardust والحلوى Candy، ولا يُمكن شراؤها من خلال المتجر، بل يتم الحصول عليها بشكل طبيعي عن طريق اللعب والتجارة بالبوكيمونات.
ويُمكن تطوير بوكيمون مُعين عن طريق الضغط على زر Pokeball في الجزء السفلي من الشاشة، ثم تحديد البوكيمون المُستهدف تطويره وتعزيز قدراته.


و من خلال الاسئلة و الاجابات السابقة أرى انه اصبح كل شيء واضح بخصوص لعبة البوكيمون الجديدة 

و أي سؤال لديكم بخصوص لعبة البوكيمون يمكنكم طرحه في التعليقات و سنرد عليكم بإذن الله اذا كنا نعرف الاجابة 

و لمن لم يستطع تحميل لعبة البوكيمون الجديدة يمكنكم تحميلها من خلال هذا الموضوع 


و لمن يحتاج مزيد من التفاصيل عن شرح ما هي لعبة البوكيمون جو الجديدة يمكنكم قراءة هذا الموضوع